وزير الخارجية والدفاع الايرلندي يزور مرفأ بيروت: جاهزون لمساعدة لبنان

زار وزير الخارجية والدفاع الايرلندي سيمون كيفوني مرفأ بيروت، بحضور وزير الاشغال العامة والنقل اللبناني الدكتور ميشال نجار والقنصل الايرلندي في لبنان، حيث استقبلهم الرئيس المدير العام لمرفأ بيروت السيد عمر عيتاني.

وعاين الوزير الايرلندي موقع الانفجار الهائل الذي تعرض له مرفا بيروت العام الماضي، معربا عن وقوف بلاده الى جانب لبنان والاستعداد لتقديم المساعدة له.

وقال الوزير نجار: "كنا في استقبال الوزير كيفوني والوفد الايرلندي، واجرينا جولة تفقدية للمرفأ، وتطرق الحديث الى الكارثة التي حلت بلبنان منذ ما يقارب السنة، واعربوا عن تعاطف الدولة والشعب الايرلنديين مع الشعب اللبناني وعن رغبتهم في المساعدة بأي طريقة ممكنة. وطلبوا منا اصطحابهم في جولة لتفقد موقع الانفجار، ثم اتينا الى محطة الحاويات، واطلعوا على كل التفاصيل حول الاعطال ومدى الدمار وامكان وجود خطة مستقبلية لاعادة اعمار المرفأ".

أضاف: "كذلك سألوا عن موضوع التحقيق الجاري حول الانفجار فأبلغناهم بأنه موضوع قضائي يتعلق بالمحقق العدلي الذي سيتخذ القرار الظني".

وشكر نجار "ايرلندا وكل الدول التي تبدي الاهتمام بلبنان"، وقال: "نأمل ان نستعيد دعم العالم وثقته بلبنان من خلال تشكيل حكومة جديدة تنجز العديد من الاجراءات وتدعم الشفافية والاصلاحات المطلوبة، حتى تعود ثقة المجتمع الدولي بلبنان حكومة وشعبا لنتلقى المساعدات المطلوبة كي ننهض من هذه الكبوة".